الأخبار و الأحداث
أبريل, 2015
(بعد افتاح المعرض الدولي.. معالي وزير التعليم : المملكة رائدة في التعليم العالي.. والابتعاث لن يتوقف)
بعد افتاح المعرض الدولي.. معالي وزير التعليم : المملكة رائدة في التعليم العالي.. والابتعاث لن يتوقف
وصف معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل المملكة العربية السعودية بأنها رائدة في مجال التعليم العالي، حيث أنفقت ميزانيات ضخمة ليست على مستوى المنشآت فحسب بل في العقول، مؤكداً أن التعليم العالي هو طريق المستقبل للاقتصاد المعرفي وهو الطريق للتعليم العام، وجامعاتنا ليست فقط للتعليم ولكن للابتكار والاختراع . وأشار معاليه إلى أن الهدف الرئيسي للمعرض هو تعريف الطلاب والطالبات بالجامعات قبل أن يغادروا لبلد البعثة، مشدداً على أن يكون الابتعاث إلى جامعات مهمة عالميا في التخصصات التي تتطلبها خطط التنمية. وأضاف معاليه "في المملكة العديد من الجامعات المهمة ونسعى أن يبتعث الطالب لجامعات متطورة، والمعرض وسيلة مهمة في هذا المجال" مؤكداً أن "الابتعاث في حالة مستمرة من التطوير، ولن يتوقف بانتهاء المرحلة الثانية، وستبدأ المرحلة الثالثة، وبرنامج الابتعاث وجد ليبقى، ولن يتوقف تركيزنا على التخصصات العلمية مثل الطب والهندسة فقط فالعلوم الانسانية مهمة أيضا وسنركز عليها في برنامج الابتعاث لأن التعليم أصبح عملية شاملة للتعليم العام والتعليم العالي" ثم وجه معاليه لجميع الطلبة والطالبات رسالة عبر برنامج سناب شات قائلا " الابتعاث لم ولن يتوقف والالتحاق سيستمر وفق الأطر التي تناسب المملكة العربية السعودية". وفي ختام تصريحه عبر معاليه عن شكره للراعي الذهبي للمعرض والمؤتمر الدولي السادس للتعليم العالي" سابك" أثناء جولة معاليه في المعرض عقب حفل الافتتاح حيث وصفها بأنها قلعة صناعية عظيمة نفتخر بها في المملكة العربية السعودية، مبيناَ أنها باتت اليوم غير متكأة على الدور الصناعي لها بل لها دور كبير في الانتقال نحو اقتصاد المعرفة.

اتصل بنا

شكراً لزيارتكم للموقع الالكتروني للمعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي ونرحب بأسئلتكم واستفساراتكم التي سوف تجد اهتماماً من إدارة الموقع، كما نتطلع إلى بناء علاقة ثقة متبادلة معكم وتعزيز أواصر الاتصال لتلبية تطلعاتكم.
كما نشكركم على مداخلاتكم ومقترحاتكم البناءة التي نثق بأنها سوف تكون إضافة نوعية لتطوير مخرجات المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي.