ألين بيريتز
أستاذ بجامعة ستراسبورغ، والمدير العام للأبحاث بوزارة التعليم العالي والمسؤول عن الأبحاث والابتكار، فرنسا


سيرة ذاتية
حصل بروفيسور بيريتز على الدكتوراه في علم الأدوية، وقضى عاما بعد إكمال الدكتوراة في إجراء الأبحاث بمعهد وايزمان للعلوم. منذ 1990، أصبح عضوا في كلية الصيدلة في جامعة ستراسبورغ.
وبصفته أستاذا جامعيا متخصصا في علم الأدوية، شارك في تدريس علم الصيدلة الجزيئي والعلاج في الصيدلة لطلاب الماجستير. ويتعامل في أبحاثه مع قضايا الاضطرابات التي يسببها التخثر، وعلم الأدوية الوعائية، وأمراض الأوعية الدموية المزمنة.
عمل بيريتز نائبا لمدير الجامعة مسؤولا عن نقل التكنولوجيا (2001 – 2006) ورئيسا لجامعة لويس باستير في ستراتسبورغ (2007 – 2008). وانتخب في يناير 2009 بمثابة أول رئيس لجامعة ستراتسبورغ بسبب الابتكار في إدماج ثلاث جامعات سابقة، وأُعيد انتخابه في ديسمبر 2012 لفترة أربعة سنوات إضافية. خلال هذه الفترة، أصبحت جامعة ستراسبورغ واحدة من ثلاث جامعات فازت في منافسة "مبادرة الامتياز". وأصبح منذ مايو 2014 رئيسا لجمعية الجامعات البحثية الأوروبية (LERU) بعد أن كان عضوا في مجلس إدارة الرابطة لفترة ثلاث سنوات. واستمر رئيسا للحرم الأوروبي (Eucor) وهي مجموعة ضمت جامعات أوروبية وهي بازل، وفرايبرج، وكارلشروه، وهوت-السيس، وستراسبورغ.
وفي سبتمبر 2016، تم تعيينه مديرا عاما للأبحاث والابتكار بوزارة التعليم العالي والأبحاث والابتكار في فرنسا.